عندما تدير نشاطًا تجاريًا، فأنت تريد دائمًا جلب المزيد من عملاء الجدد أو الزوار الجدد. لتحقيق هذا الهدف، تحتاج إلى تحسين موقع شركتك على الويب بحيث يصنف جيدًا في النتائج الإجمالية لمحركات البحث. تحتاج بشكل خاص إلى التركيز على الترتيب في مدينتك أو منطقتك، والمعروف باسم SEO المحلي. سوف نساعدك في كيفية ضمان وصول موقع الويب الخاص بك دائمًا إلى افضل نتائج  محركات البحث جوجل وبينج.

 

1- تحسين الموقع للأعمال المحلية

تتمثل الخطوة الأولى لتحسين موقع الويب في دقة المعلومات على الموقع. تعني الأخطاء الإملائية أو المعلومات القديمة أن كل شيء يصبح مشكوكًا فيه لمحرك البحث.

يجب أن يكون هذا بسيطًا جدًا. لننظر في موقع مطعم على الويب. تأكد من أن اسم نشاطك التجاري وعنوانك ورقم هاتفك وساعات العمل وفئة العمل والبيانات الأخرى ذات الصلة كلها صحيحة وحديثة.

 

2- بعد ذلك، التدقيق في الموقع نفسه

قد تتسبب تجارب المستخدم السيئة على موقع الويب في إلحاق ضرر دائم بسمعتك. لقد استغرقت وقتًا لتضمين قائمة على موقعك، على سبيل المثال، ولكن ربما يمكن للزائر مشاهدة نصفها فقط. من شأن ذلك أن يتأهل كفشل، فجأة، يبدو موقعك رخيصًا، وعلامتك التجارية سيئة، وكل عملك كان بلا مقابل.

 

كما يعد التنقل السهل والروابط المعطلة والمحتوى المفقود في الصفحات وأوقات التحميل البطيئة من الطرق المؤكدة لإطلاق النار على زوار موقعك.

 

لا تحصل على فرصة ثانية لتكوين انطباع أول، كما يقول المثل، لا يوجد أي مكان في هذا المكان أكثر من موقع الويب الخاص بك. حتى الغوص العميق للتأكد من عدم وجود مفاجآت غير مرحب بها.

 

3- أهمية مراجعات رصد التعليقات

تعتبر المراجعات عنصرا حاسما في الأعمال التجارية. يمكن للمراجعات عبر الإنترنت اتخاذ قرار العميل بإجراء عملية شراء أو زيارة موقعك على الويب أو الوصول إلى متجرك.

 

عند اتخاذ قرار الشراء، يثق المستهلكون غالبًا في ردود الفعل من الغرباء بالكامل أكثر من الأصدقاء والعائلة. هذا منطقي، نظرًا لأن الأمر يتعلق بالحجم. هل يمكن أن يكون هناك ما يقرب من 300 شخص غريب عن جودة المنتج؟ يبدو أقل احتمالاً من أن يفقد شخص تثق به برؤيته الفردية.

 

إن تطوير التقييمات الشرعية عالية الجودة يتطلب المشاركة النشطة. هناك الكثير من مدونات حيث يمكن للعملاء نشر التعليقات، مما يعني أنك بحاجة إلى تتبعها والرد عليها. هذه مهمة مستهلكة للوقت، لكنك تحتاج إلى التواصل مع التعليقات الإيجابية (وليس كل واحد منها، ولكن يكفي أن يُنظر إليك على أنها مشاركة في المحادثة) وتحتاج بالتأكيد إلى المشاركة في مراجعات أقل إيجابية.

 

إذا حصلت على رد سيئ، ابتلع كبرياءك، والتواصل مع الزبون، والعمل على جعله صحيحًا. غالباً ما تكون معالجة المشكلة علنًا قوية مثل إصلاحها. سيكون لجهودكم الشريفة وشفافيتكم صدى لدى المستهلكين، الذين غالباً ما يخشون أن مشاكلهم لن تسمع أو تؤخذ على محمل الجد.

 

هذا المفهوم، يعرف بأن العملاء يستحقون العناق، لديه القدرة على تغيير العقول والآراء والمراجعات. في حين أن عملية مواجهة النقد يمكن أن تكون تجربة غير مريحة وأحيانًا معادية، إلا أنها يمكن أن تقدم رؤية لا تقدر بثمن في القضايا التي تحتاج إلى الاهتمام حقًا. تلك التي ربما لم تكتشفها بطريقة أخرى مما يجعل عملك أفضل بشكل عام.

وحتى إذا لم تستطع ببساطة استعادة هذه العلاقة، فإن الآخرين سيشاهدون محاولاتكم بحسن نية، وهذا بحد ذاته يمكن أن يكون قوياً بما يكفي للتصدي للمراجعة السلبية.

 

4- أين يجب أن تحصل على الأعمال التجارية المدرجة على الإنترنت؟

يجب تسجيل الأنشطة التجارية المحلية في مشرفي المواقع وبينج على وجه التحديد. يمكن أن تكون خدمات القوائم المحلية الأخرى (مثل Yelp) مفيدة أيضًا. للأعمال التجارية نفسها سيئة عن طريق اتخاذ اختصار. كل مساحة لها نظام بيئي خاص بها من المستخدمين، ومن خلال تخطي الفضاء، فإنك تفتقد هؤلاء المستخدمين.

 

الأمر كله يتعلق بالاكتشاف. ستقوم محركات البحث بالزحف إلى جميع المواقع عبر الإنترنت التي قد يتم إدراجك فيها. إذا كنت هناك، فسيجدونك. والأهم من ذلك، أنهم سيتحققون من البيانات في كل مساحة للتأكد من دقتها وما إذا كانت تتطابق مع المعلومات المتوفرة لديهم بالفعل حول موقعك.

 

وجود شبكة واسعة ودقيقة من المواقع التي تقول كل شيء عنك (بيانات عملك ومعلوماتك، وليس تعليقات في هذا المثال) يمكن أن يوفر طبقة إضافية من الثقة.

 

ومع ذلك، بالنسبة للأعمال التجارية المتعددة المواقع، يمكن أن يكون هناك الكثير من العمل لإدارة القوائم (والمراجعات) على الخدمات التي تتجاوز النطاقين الكبار، لذلك يعتبر هذا أمرًا مهمًا عند وضع ميزانية لموظفي دعم الويب أو خدمة العملاء.

 

5- قيمة الروابط والتأشيرات على مواقع أخرى

الروابط هي بالضبط ما تعتقده بالمحتوى القابل للنقر على المواقع الأخرى التي تقود المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

لا تزال الروابط المؤدية إلى نشاطك التجاري هي “تصويت الثقة” الأساسي الذي تتبعه محركات البحث عند تحديد كيفية ترتيب موقع. الفكرة الأساسية هي أن الرابط في مكان آخر يعمل بمثابة تصويت لموقع الويب الخاص بك. إنه نظام يتم إساءة استخدامه بشكل منتظم (ومحاربة هذه الإساءة للمحركات)، ولكنه يظل عاملاً مفيدًا في الترتيب على الرغم من ذلك.

 

وفي الوقت نفسه، يتم الاستشهاد عند ذكر اسم نشاطك التجاري في مقالة. سواء أكانت تلك الإشارة مرتبطة أم لا، فإن مجرد ذكر اسم شركتك هو أمر مفيد فعلاً.

تبحث محركات البحث بنشاط عن هذه الاستشهادات وتسعى لفهم المشاعر المحيطة المتعلقة بالذكر. هل ذكرت عملك بطريقة إيجابية أو سلبية؟ يمكنك التفكير في الاستشهادات كمراجعات عشوائية في موقع غير رسمي.

 

في حالات أخرى، قد يكون الاستشهاد ليس أكثر من اسم شركتك الذي يظهر في قائمة الشركات. على الرغم من أن قيمته ليست مثالية تمامًا مثل الارتباط الوارد تمامًا في مكان آخر، إلا أنها قابلة للزحف ولا تزال تساعد في اكتشافها. وعندما يقترن بالبيانات التي يجب أن توفرها هذه البيانات، سيكون لديك مورد إضافي. إذا تضمنت التعليقات، يمكن تتبع المشاعر من قبل المحركات وتطبيقها على عملك.

 

في النهاية، تريد الاقتباسات الإيجابية والروابط المكتسبة. وبينما يمكنك التأثير على كل عنصر، فإن شرائها غير حكيم. تظهر الأساليب عند شراء أشياء مثل الروابط على الإنترنت ومحركات البحث جيدة للغاية في تحديد هذه الأساليب . لذا عليك فقط التمسك بعملائك وجعلهم يقومون بالباقي لك.

 

6- كيف تحصل على الروابط

أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك عدم شراء الروابط. هذا طريق مسدود والذي يمكن أن يؤدي إلى عقوبات كبيرة من محركات البحث.

إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا محليًا، فابحث بدلاً من ذلك عن أماكن مثل التجارة المحلية. انضم وأضمن في دليل أعمالهم. إنها شرعية، حتى لو كان بإمكانك القول تقنيًا أن رسوم أشتراك العضوية “اشتريت” الارتباط.

 

انظر إلى مواقع أخرى تركز على المجتمع وتكون مشاركًا نشطًا. ابحث عن المقابلات مع الخدمات الإخبارية المحلية والمدونات. ستقوم جميع التغطية الإعلامية في الصحف أو الراديو أو التلفزيون، وكذلك عبر الإنترنت، بإنشاء روابط عبر الإنترنت لك.

 

لا تخف من الوصول إلى مواقع الويب الأخرى أيضًا. إذا كنت تعتقد أن نشاطك التجاري مكمل لآخر، فضع في اعتبارك أن تطلب منه الربط معك. كن مستعدا لهم لطلب رابط مرة أخرى، ومع ذلك، والتي يمكن أن تضعف العملية بأكملها والتي أقل قيمة. مع ذلك، يجب أن تنظر إلى هذا من وجهة نظر المستخدم. إذا كان تضمين الرابط إلى موقع آخر مفيدًا لزائري موقعك ، فأدرجه.

 

7- كيف للمخطط أن يساعد الشركات

يعد ترميز المحتوى مفيدًا للمحركات البحث لمعرفة المزيد عنك. تعد دقة البيانات أهمية كبيرة لمحركات البحث، ويمكن أن يساعد استخدام نظام مثل المخطط في إنشاء تدفق منظم في بياناتك يساعد المحركات في التعرف على المزيد من المعلومات عن نشاطك التجاري بسهولة وسرعة.

 

يجب أن تبدأ الشركات بمخطط وفهم ما ينطبق في حالاتها الفريدة. هناك أكثر من 100 عنصر يمكن ترميزها. يجب على الشركات البحث عن ما ينطبق عليها والحصول على هذا الرمز على موقعها على الويب.

نظرًا لأن ترميز دعم المحركات الرئيسية (في الواقع، يتم تشغيلة عن طريق Schema.org)، فمن الجيد أن تتمكن من تنسيق الثقة والتعاون معها. إنها تتطلب بعض العمل وقد يكون الأمر أصعب من إجراء تغييرات بسيطة أخرى على الموقع، ولكن الفوائد طويلة الأجل تستحق ذلك.

 

وهذا ليس مخططًا مفيدًا. توجد العديد من اللغات الأخرى (OpenGraph و Microformats و RDFA وغيرها) التي تقوم بعمل مماثل، على الرغم من أن التغطية تختلف بين اللغات. لكي تكون واضحًا هنا، فإن إضافة الترميز لا يمنحك دفعة ترتيب.

 

إذا كنت لا تزال تتساءل عن سبب القيام بهذا العمل، فالجواب يكمن في ثراء تجربة المستخدم، كما هو الحال في بناء الثقة. إذا كنت قد شاهدت التعليقات أو تقييمات النجوم أو رموز الدولارات في نتائج البحث التي تساعد شخصًا على فهم المزيد عن النتيجة أو النشاط التجاري، فغالبًا ما يتم تشغيلها بواسطة المحتوى الذي تم ترميزه. يمكن أن يلعب المخطط أيضًا دورًا في تضمين قوائمك في المقام الأول.

 

8- تحسين ظهور موقعك فى أجهزة المحمول

يُعتبر الجوّال عاملاً مهمًا في المشهد الاستهلاكي اليوم وهو أولوية لجميع الأنشطة التجارية.

أكثر من أي وقت مضى، كيف يعمل موقعك في بيئة المحمول يعلم كيف يعاملك المحرك. إذا كان موقعك بطيء في التحميل، فتوقع أنه هناك انخفاض فى الترتيب. غير مناسب للمحمول؟ توقع أن لا يظهر موقعك على الويب حتى عندما يجري المستهلكون عملية بحث على جهاز المحمول لا تقلق هناك إضافة مناسبة للانشطة التجارية التي تعمل على مساعدتك وتحسين صفحات الموقع لديك.

 

عندما يقوم المستهلكون بتنسيق المهمات أو التخطيط ليومهم، يقومون بذلك على جهاز محمول. من هناك، تخدم الخرائط دورًا حيويًا في هؤلاء المستهلكين الذين يعثرون على الأنشطة التجارية التي سيزورونها. لذا، فإن كل أعمال التحسين التي قمت بها، الترميز الذي قمت بنشره ودقة بياناتك، تدخل حيز التشغيل هنا، مما يضمن ظهورك في بيئة الخريطة التي يراها المستهلك.

 

المرحلة الثانية من التحسين = البحث الصوتي

جديد تمامًا على موقع تحسين محركات البحث، يعد البحث الصوتي حاليًا مسؤولًا عن 20٪ من جميع التفاعلات في تطبيقات جوجل للجوال. وهذا العدد آخذ في الازدياد. مع طرح المزيد من الأجهزة التي يتم التحكم فيها عن طريق الصوت في السوق، مثل Alexa و أمازون  نفسة، فإنها تضيف إلى استخدام المساعدين الصوتيين بقيادة سيري وكورتانا وجوجل الأن. وإذا كنت تعتقد أنه من الصعب ترتيبها في صفحة بحث عبر الإنترنت، فجرب أن تقول إجابة واحدة منطوقة بواسطة جهاز.

 

الفوز يتطلب كل هذا العمل الفني الذي لمسناه سابقًا (تحسين محركات البحث، المخطط، تحسين الهاتف المحمول، وما إلى ذلك)، ويتطلب أن يكون نشاطك التجاري الأكثر فائدة من خلال محرك البحث. وهذا يعني الحفر عميقًا في ما يحتاجه المستهلك وبناء المحتوى والخبرة التي توفر هذه الاحتياجات بشكل أفضل من أي شخص آخر.

الآن بعد أن تعرفت على جميع خصوصيات وعموميات لتحسين موقع الويب الخاص بك للسيو المحلي، لماذا لا نعتبر أن دكتورميجا هو مقدم الاستضافة الخاص بك؟ انها لفكرة عزيمة للبدء بنشاطك التجاري فهناك خدمات يمكنك الاستمتاع بها كذلك هنا عروض ممتازة لك.